شبابنا بين الهاتف المحمول والكتاب المركون

ـ عزيزي الشاب ـ وأنا على يقين بأنك ستصنع تاريخك بنفسك ولن ترضى بأن تعيش مختلفاً وتموت متخلفاً لا تعرف كتابا، ولم تمسك بقرطاس، ولم تدغدغ قلماً لتؤلف كتابا. ... المزيد

الاحتلال الهولندي لإندونيسيا

لم يكن الغزو الهولندي لإندونيسيا لأجل نهب الموارد والثروات فحسب، ولكنه كان أيضاً غزواً صليبياً لتحويل المسلمين إلى النصرانية، ولذلك فقد قامت السياسة الاستعمارية الهولندية في إندونيسيا، ... المزيد

أساليب الحداثيين في نشر أفكارهم

التغلغل في الأندية الأدبية من أجل توجيه نشاطها لخدمة الحداثة وأهدافها. ... المزيد

متى ينصر الله المظلومين؟

إذ يعصف بكثير منهم الإحباط والاكتئاب نتيجة الأحوال المعروفة التى يلقاها المسلمون من قتل وتشريد فى السنوات الأخيرة ربما يسألون متى وكيف بينما نحن نفنى الآن؟؟ ... المزيد

مصطلح الليبرالية

تقول الموسوعة الأمريكية الأكاديمية: ((إن النظام الليبرالي الجديد (الذي ارتسم في فكر عصر التنوير) بدأ يضع الإنسان بدلا من الإله في وسط الأشياء، فالناس بعقولهم المفكرة يمكنهم أن يفهموا كل شيء، ويمكنهم أن يطوروا أنفسهم ومجتمعاتهم عبر فعل نظامي وعقلاني)   . ... المزيد

مظاهر العلمانية قي بلاد المسلمين:المقال السابع

فقد حمل العبء الأكبر منه الحركة التي أسميت "حركة النهضة النسائية " وأشهر رائداتها :هدى شعراوي وسيزا نبراوي سكرتيرتها، وباحثة البادية ومنيرة ثابت، وقد التف حولهن عصبة ممن خلعن رداء الحياء وسخرن أنفسهن لخدمة الدوائر الصليبية ... المزيد

مظاهر العلمانية قي بلاد المسلمين:المقال السادس

ومنذ اللحظة الأولى أحس الغرب - المغرور بتقدمه المادي - بتفوقه الاجتماعي على الشرق الذي لا شك أنه كان فيه من الفضائل ما يفتقده الغرب، لكن نظرة الغالب إلى المغلوب لا تسمح بالرؤية الصحيحة عادة ... المزيد

مظاهر العلمانية قي بلاد المسلمين:المقال الرابع

ففي تركيا - التي لم تحتل احتلالاً مباشراً - بلغ التأثير ذروته في الردة العقائدية والفكرية العنيفة التي انتهجها أتاتورك لطمس الإسلام بيد من حديد ... المزيد

مظاهر العلمانية قي بلاد المسلمين:المقال الثالث

لم تقدم حقيقة للناس إلا آمالا خيالية وإلا الإلحاد والإفلاس والغبن الفاحش وانتزاع احترام الدين والتدين من قلوب أتباعه وإحلال ضلالاتهم بدلا عن ضلالات الدين النصراني البوليسي، وصح عليهم المثل القائل: "إنك لا تجني من الشوك العنب" ... المزيد

الكتابة ضد المتدينين!!

بث مواد الفرقة والشقاق بين ظهراني المجتمع، للزعزعة وتبديل الهوية وصنع تحول مجتمعي جديد، يرحب بالوافد ويأبى التراث والأصالة. ... المزيد

تعريف الماسونية

منظمة سرية يهودية إرهابية غامضة محكمة التنظيم، ترتدي قناعاً إنسانياً إصلاحياً، وتهدف من وراء ذلك إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم ... المزيد

كيف نقف من أبدلوجيات الغرب؟

لا حرج على المسلم أن يستفيد من أي أمر لا يتعارض مع دينه، لا حرج عليه من أن يستفيد من مصانع الغرب وآلاته المختلفة ما دام ذلك لم يصل إلى أن يكون على حساب دينه وقيمه ... المزيد

شخصيات قد تهتم بمتابَعتها

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً