نسخة تجريبية

أو عودة للقديم

حكمة وفقه

مآلات ..تشخَص لكل مُتدبِر كلما تدبَّر وأمعن النظر، يُدرِك فيها حِكمة الله وأنه ليس لنا من كَنَف الله بُد. ... المزيد
رؤية الكل

الدهر ذو دول

قصيدة لأبي العتاهية .. أداء : علي عماش الألمعي

المدة: 5:03

كن راضيا لا تسخطا لشدة

وكن راضياً لا تسخطّاً لشدةٍ ، أداء : معن برغوث ، كلمات : محمد البكري <br> سبحان من جعل الرضا بالله تاج يوضع على رؤوس المؤمنين الراضين بقضاء الله وقدره. <br> الرضا.. باب الله الاعظم، وجنة الدنيا، وبستان العارفين.

المدة: 1:50

أيها المربي "بيتك" أمانة

ومبدأ الأولويات في شرعنا مبدأ واضح، فالله يوجه الخطاب لعباده المؤمنين ويدخل في ذلك المربي صاحب الرسالة كذلك، يقول تعالى: { يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا} ويدخل في النفس أولادك أيها المربي فهم جزء منها ... المزيد

الإسلام أعظم من الإنسانية

فمن يطالب بعزلِ الإسلام عن المعاملات وعن الحياة وتركهِ مهجورًا في زوايا بعيدة عن الإنسان واستبدال الإنسانية به فهو قطعًا لا يعرفُ ما هو الإسلام الحقيقي ... المزيد

رسالة قديمة متجددة إلى وزارة التعليم وأساتذة الكيمياء والعلوم

من المؤسف حقاً أن تجد كثيراً من الأساتذة يردد ما هو مقرر في الكتب الدراسية، وكثيراً من المؤلفين والمترجمين يرددون ما هو موجود في المراجع الأجنبية دون تمحيص ... المزيد

آلمتني يا خير الورى

نشيد : المتني يا خير الوري ، بصوت : خالد أحمد مبيض <br> قصيدة عن : <br> قصة الصحابي سيدنا سواد بن غزية الأنصاري (رضي الله عنه) مع النبي المصطفى محمد (ﷺ) في غزوة بدر

المدة: 3:35

أَرْقَى العِلَاقَاتِ..

مسكين أنت يا من اتكأت على علاقاتك بالبشر, وضاعت حياتك وأنت متشبث بعلاقات تظنها سرمدية لا تتغير ولا تتقلب.. فهلا استدركت نفسك ووطدت علاقتك بأرحم الراحمين؟. ... المزيد

رمضان صفحة جديدة

بقلم/ ماهر جعوان
من هديه ﷺ صيام يوم الاثنين والخميس فالاثنين يوم ولد فيه ﷺ والخميس يوم الختام الأسبوعي فترفع  الأعمال إلى الله فيه من كل أسبوع
كما أنه ترفع الأعمال ...

أكمل القراءة

هل تزوجت أمنا عائشة بعمر ال9 سنوات؟

كيف يتزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم فتاة عمرها 9 سنوات سؤال في ظاهره البراءة ومن باطنة الخبث والمكر والضلال.

فإن ممَّا يُدمِي القلب، ويؤلم دمع العين أن يَنقلِب ...

أكمل القراءة

لا تخلط الأوراق


بقلم/ ماهر إبراهيم جعوان
 
لكل مسألة ومشكلة مظاهر وخطوات وطريقة للحل مختلفة عن الأخرى
لكل آلية ومكان للحوار والنقاش يتناسب معها ويساعد في إنجازها
فالأمور الشخصية ...

أكمل القراءة

حتمية الرخصة التربوية للمعلمين والمعلمات

طفلة في ثالث إبتدائي  مطلقه أمها وتعيش عند زوجة أبيها التى تعاملها كأمها  
جاءت من مدرستها ذات مرة  وهي تحبس  كلمات بين جوانحها  تريد أن تصارح  زوجة أبيها بتلك ...

أكمل القراءة

أسائل نفسي:أ‏حلب تحترق‬؟؟!!!!!


أسائل نفسي:أ‏حلب تحترق‬؟؟!!!!!
.. أجيب وماذا بعد؟؟؟!!..

مشاهدٌ تخلع القلب من غمراته خلعًا ..

ألم تكن رأيت مثلها من قبل؟؟؟

مشاركاتٌ عديدة ومشاهدٌ مريعة .. أعلم أنك ستنسى ...

أكمل القراءة

اليوم العالمي للمرأة شعار يفقد مصداقيته

كان يوم الثلاثاء 27 محرم الذكرى السابعة والتسعين لليوم العالمي للمرأة الذي حدث فيه أول اجتماع لشبكة التحالف النسائية في الغرب (8 مارس 1908م) بكوبنهاجن في الدانمرك ...

أكمل القراءة

قصتي في الحسينيات

هذه المادة مادة تجميعية فيها كلام لأئمة الشيعة والرد على ذلك الكلام من علماء أهل السنة وعلى المثل القائل من فمك أدينك وليس الغرض هو قهر الشيعة ولكن هو دعوتهم للدين الحق والطريق المستقيم لننجوا جميعا يوم القيامة، هذه المادة من إنتاج موقع البرهان

أسرار الحج

والحكمة في عبادات الإسلام وشعائره بصفة عامة، أنها تطهر النفوس من آثار الذنوب، ليصبح أهلا لكرامة الله، وهي تهدف إلى خير الدنيا والآخرة. ومن هنا كان الحج عبادة يتقرب به المسلمون إلى مولاهم وخالقهم ... المزيد
i