العلاقات الدولية بين منهج الإسلام والمنهج الحضاري المعاصر

ما إن انتهت الحرب العالمية الثانية حتى كاد الناس يجمعون على أن البشرية أشرفت على عصر جديد من عصور الحضارة ... عصر أزمة قربت بين شعوب العالم لكن بشعور الخوف ... المزيد

هـل أخطأ الروس في حسابات حربهم على أوكرانيا؟

لا يمكن للانتصارات الأولية أن تنبئ بمعركة سهلة، فكثيرًا ما تهيئ لهزائم في المستقبل، ولا يمكن لحرب قامت بأهداف ساذجة وسطحية أن تكتسب تضامنًا واسعًا يكسبها الشرعية، العواقب في الحروب دائما غير مضمونة ... المزيد

اللاعبون بالنـار

مع دخول الحرب في أوكرانيا شهرها الثالث بدأت علامات الإنهاك تظهر على الجيش الأوكراني في شرق أوكرانيا، وظهرت معالم المشروع الروسي الذي تعدَّى حمايةَ الجمهوريتين الانفصاليتين إلى إغراء الأوكرانيين الناطقين بالروسية بالحصول... ... المزيد

ما وراء الحرب الاهلية في إثيوبيا

يحاول الكثيرون تجاهل دور الدين في الصراعات داخل إثيوبيا، بالرغم من أن الأحداث على الأرض لا تدعم هذا التجاهل، وحتى عام 1991م كان يحظر على المسلمين العمل في المصالح الحكومية. ... المزيد

الإسلام ومفاهيم العصر

كما يقول المثل العربي: "الدنيا حُبلى وستلد العجائب"، فعلاً نزلت على القرية الكونية - على حد تعبير ماكلوهان - مفاهيم ومصطلحات غربية، الغرض من غالبيتها النيل من مبادئ الإسلام السامية، بل السعي إلى نسفه من أساسه.. ... المزيد

الحرب ضد النقاب لم تنته بعد!!

فمَن كان يظنُّ أنَّ المعركة قدِ انتهتْ فهو واهم.
{أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ} [النمل: 56].

لماذا؟ ما هو الجرم الفادِح الَّذي ارتكبوه؟!
{إِنَّهُمْ أُنَاسٌ ...

أكمل القراءة
Video Thumbnail Play

(57) الحرب العالمية الثانية وإلغاء معاهدة 1936 م

تورط مصر بدخولها الحرب العالمية الثانية بالضغط من الاحتلال البريطاني، ومما أدى إلى ضرب مصر بغارات متتابعة، ووضع الألغام في الصحراء الغربية لمنع دخول ...

المدة: 25:02
Video Thumbnail Play

(47) الحرب العالمية الثانية (2)

اعلن الإنجليز فرض الحماية على مصر وزوال السيادة العثمانية عام (1918م)، ثم خالفت بريطانيا اتفاقها مع مصر وتم شحن أكثر من مليون ومئتان ألفا من الرجال ...

المدة: 26:25
Video Thumbnail Play

(46) الحرب العالمية الأولى

بصرف النظر عن حيثيات الحرب العالمية الأولى، بيد أن مناط الحروب الغربية هي المادة، مكنونهم الحقد وظاهرهم عبارات مكيافيلية كحقوق الإنسان وغيرها، وكان ...

المدة: 25:10

شخصيات قد تهتم بمتابَعتها

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً